السبت، ذو القعدة ٠١، ١٤٢٦

عذراً لسنا سذجاً بدرجة كافية

كتبت هذه الخاطرة حينما كنت مع والدتي حفظها الله
في زيارة لبيت الله الحرام في شهر رمضان من هذا العام 1426
--------------
الساعة تشير إلى السادسة إلا ربع مساءً بتوقيت
مطار الملك عبدالعزيز الدولي بجدة
إنتظمت كغيري في ذلك الطابور الطويل الكئيب أمام
أحد مطاعم الصالة الداخلية للمطار
(لايتبادر إلى ذهنك اخي أن هناك أكر من مطعم إنما هو مطعم واحد فقط)
إمتد ذلك الطابور ليغطي مساحة شاسعة من الصالة,
فالكل يريد أن يشتري وجبة إفطار له ولمن معه
كان أمامي في الطابور رجل قد خط الشيب في عارضيه, ويبدو أن الأيام قد أظنته
أخرج من جيبه مبلغاً من المال,حوالي22ريالاً-كلها من فئة ريال واحد-يبدوا أنه قد
تعب حتى يجمعها, عدها مرة ومرتين وانا أتابعه ,وكأنه يتمنى أن تزيد مع عده لها
وصل الدور لصاحبي,فسأل البائع عن الوجبة,فقال البائع
(قطعة دجاج,1سمبوسة,1سبرنج رول,قطعة بيتزا,وسلطة,ولبن وتمر وعصر)
بـ65 ريالا ,تغيرت ملامح الشيخ ,كرر السؤال(بكم؟؟)وتكرر الجواب
سأل الشيخ عن وجبة بـ 22 ريال فجاء الجواب من البائع بلهجته:
(معليش معندناش حاقة بـ 22 ريال)
خرج الشيخ من الطابور, لحقت به ياعم ياعم فطورك اليوم علي
قال: لا الله يعطيك العافيه لكن ما أقول إلا حسبي الله عليهم
ذهب إلى كرسيه جلس بجانب إمرأة كبيرة في السن
تبعته بعيني,قرب رأسه من رأسها وحدثها,لم أحتج لكم وافر من الذكاء
حتى أعلم عن ماذا سيحدثها عدت إلى الطابور
وأشتريت وجبه لي ولأمي التي تنتظرني
تخيلت لو أنني أنا ذلك الشيخ وأمي تنتظري
صرخت في أعماقي ... ألا قاتل الله الجشع

هناك تعليق واحد:

mashi_97 يقول...

حقيقة موقف مؤثر
والله يصبر على شركات الإحتيال اللي عندنــا
بس ودي تقول لي مين المستفيد من أرباح الخطوط
ومن اللي طايح فوق راسه مشاكل ومصايب خطوطنا الجوية المتخلفة


عندك خبر أن مكتب الخطوط الموجود في الدمام راح ينقولونه إلى الراكة ؟؟


ماشي صح